7:12 PM | Author: ghorBty


كثيرا ما تروادني نفسي لكي أكتب ولكن حيائي دائما ما يمنعني من أن أبوح بما في داخلي ولو حتي لنفسي ولكني وجدت أن الكتابه كثيرا ما تريح أكثر من الكلام فكثيرا ما تتملكني مشاعر الفرح ولا استطيع التعبير وكثيرا ما تتملكني مشاعر الغضب وافضل حينها الصمت وكثيرا ما أجد في نفسي مشاعر تعجب من واقع امامي ولا أجد له تفسير فوجدت أن الكتابه وان لم أجد فيها حل لكل ما اجده في نفسي الا انها كثيرا ما ترضي غروري وتمنحني الثقه في نفسي

وربما يأتي اليوم الذي اشعر فيه بالندم انني قررت أن ابوح وأكتب كل ما في مكنون نفسي ولكني سأندم اكثر واكثر اذا عدي العمر وكبر السن وجلست مع نفسي حينها ونظرت الي الوراء وقلت قد ضاع عمري .... قد ضاع عمري ووجدت دفاتري عبارة عن صفحات بيضاء لا يوجد فيها غير علامة استفهام كبيره وعلامات تعجب أكبر ولا يوجد بها ولا كلمه لاني حينها كنت استحي أن أعبر وأن أبوح وأن أكتب

ربما سألت نفسي كثيرا ما الذي سوف أجنيه من الكتابه سوء كتابة الخواطر أو من نقد واقع يؤلمني كثيرا
فوجدت انني سوف اجني شئ كبير وهو سعادتي سعادتي حينما افتح دفتر الذكريات واجد كل شئ احسست به وشعرت به مدون عندي فأحس بها واعيشها كأنها حصلت لي في تلك اللحظه

اني احب ان اوجه لكم رسالة اعملوا ما يشعركم بالسعاده ويبعث فيكم الأمل ما دام ليس فيه ما يغضب الله قبل ان يأتي يوم تقولوا فيه قد ضاع عمري


ِ
You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0 feed. You can leave a response, or trackback from your own site.

12 comment:

On 10/30/08, 11:16 PM , رحيق الحياة said...

أحيانا ما أشعر بالضيق و تجدني أختنق
و أحيانا أبحث عن صديق علٌه يسمع ما بالقلب
و لكن هيهات....أجد مشاغل الحياة قد شغلت كلٌ واحد بمشاغله و لا تجد من يقول لك تكلم فأنا أسمعك
تجد نفسك وحدك في عالم حال بينك و بين التعبير عما يجول و يخالج نفسك، تجد أنك ترغب بأن تتكلم و لكن لا حياة لمن تنادي فقد تجد أن مشاعرك و أحاسيسك ستكون حملا عمٌن سيسمعها، ستكون كالحكاية التي تروي للصغار عندما ينامون و أنت في أوج التعبير عن نفسك تجد من يسمعك و هو يقول " ألم تمل الحديث" فتشعر بالإحباط و تسكت.

ثم تسئل نفسك من سيحتمل ثرثراتي؟ من سيتحمل كلامي الذي قد يجده البعض مجرد كلام لا معني له بالرغم من قيمته لديك ثم تقول هل من صديق؟ هل من ونيس يخرجني عند حزني؟
أجل هذا ما سألت به نفسي و وجدتني أتعلق بونيس و صديق لا أجده سوي مصغ لي في كل وقت و كل حين.....
إن هذا الصديق كان قلمي و إلي اليوم لم يتخلي عني...
فلا تخافي عندما تكتبين فكتاباتك هي عالمك الذي تخطينه بيديك و تزينينه بمشاعرك فلا تندمي عندما تكتبين فالكتابة هي طوق النجاة الذي ينتشلك إذا ما غرقت و دليلك إذا ما تهتي.
فأتمني أن لا أكون قد أطلت الحديث و لكن الكتابة هي ملجئي

تحياتي

رغدة

 
On 10/31/08, 12:48 AM , *الطالبة عفو الله *زوزو said...

السلام عليكم

اولا اختي احييك على هذه المدونة الرائعة

التي ان دلت على شيء فانما تدل على روعة صاحبتها

بارك اللع فيك و جزاك الله خيرا

لقد تجولت في المدونة و كل المواضيع صراحة جميلة و رائعة

اقبليني صديقة لك و لمدونتك

اما بالنسبة للبوست

فعلا احيانا كثيرة تخجل من البوح بمشاعرنا و تنتابنا تساؤلات لماذا نكتب ما بخالجنا من مشاعر و لماذا البوح بها و ماذا ينستفيد

لكن يجب علينا ان نغض النظر عن هذا كله و نكتب و نعبر

لانه يشعرنا بالارتاح و ليش الضروروة ان يقرا الكلام المهم ان يخرج من قفص الصدر

اكرمك الله اختي

دمتي في حفظ الله

 
On 10/31/08, 3:45 PM , ghorBty said...

السلام عليكم والرحمه

اختي رحيق الحياة

سلمت يمناك فكل ما خطته يديك ما يدل الا علي واقع نحن فيه فالكل مشغول بنفسه ولو وجدتي من يسمعك ربما لا يفهمك او يعير لمشاعرك الاهتمام
فان كانوا دائما يقولوا الكتاب خير جليس فانا اقول ورقه وقلم قد تكون لك حياه باكملها
دمت بخير وسعاده وحفظ الله لك قلمك الفياض

 
On 10/31/08, 3:51 PM , ghorBty said...

السلام عليكم ورحمة الله

اختي الطالبة عفو الله

جزاني واياك والله كلامك ادخل في نفسي الفرح والسرور وادعوا الله عز وجل ان لا يؤاخدني بما تقولون ويغفر لي ما لا تعلمون ويجعلني خيرا مما تظنون

ويشرفني كثيرا صداقتك وزيارتك لمدونتي

جمعني الله واياك في جنات ونهر في مقعد صدق عند مليك مقتدر

دمتي بخير وسلام

 
On 10/31/08, 4:20 PM , حياتي كلها لله said...

السلام عليكم

ما شا ءالله فعلا طريقتك و أسلوبك مريح جدا ....عندك حق فعلا ....

شكرا للزيارة

إن شا ءالله نكون أصدقاء و مقربين كمان

تحياتي
سلمي

 
On 11/1/08, 3:30 PM , ghorBty said...

السلام عليكم ورحمة الله

اهلا بيك اختي حياتي كلها الله

اسعدني مرورك وكلماتك الرقيقه

نفعني والله واياكي

ويسعدني التواصل معكي

في حفظ الباري

 
On 11/2/08, 10:34 AM , Anonymous said...

بارك الله قيكي يا اميرة من الجميل ان يبوح الانسان بما في خاطره فحينما يمضي الوقت ويستعيدالانسان هذه الذكريات يشعر بفرحة وان كان فيها ما يؤلمه ويشعر بنعمة الله عليه ان كان من ضمن هذه المواقف شي مؤلم ويعلم ان كل شي يمر ويمضي ولكن احب ان اسالك ما الذي يجعلك تخجلي ان تبوحي بمشاعرك

 
On 11/3/08, 12:14 AM , Anonymous said...

علني أن أصل إلى هذه المرحلة ..
لأبوح لأوراقي ومذكراتي كل ما يكنه قلبي .. لأجتاح بذلك برد سنيني ..

كم أتمنى ......

فما زال هناك ما يعبث بقلبي الصغير .. ويبعثره ..
لكن حتماً سألملمه وأرتبه ..

بإذن الله قريباً سيكون ذلك ..

فقط انتظريني ..

والدعآء .. =)

 
On 11/3/08, 8:13 PM , ghorBty said...

Marwa

السلام عليكم والرحمه

جزاك الله خيرا

عندك حق كل شئ يذهب وتبقي الذكري

ايه السؤال الغريب دا

لا اجد اجابه غير ان الطبع دائما يغلب التطبع

 
On 11/3/08, 8:28 PM , ghorBty said...

وهج

السلام عليكم ورحمة الله

ربنا يصلح لنا الاحوال ان شاء الله

كلماتك جميله جدا .. فبحثي داخلك فسوف تجدي الكثير .. اظنك من ايام لحن وانتي في ركود اما آن الاوان ان تخرجي لنا ما بداخلك من ابداع ..
وهج احب ان اقول لك ولنفسي

أذا لم تجد من يسعدك فحاول أن تسعد نفسك .
وانا لا اجد الا كلماتي اشعر معاها بالسعاده حتي ولو كانت مؤلمه
دمت بود دائما
ولا حرمني الله منك ابدا
ودمتي لي صديقه وفيه

 
On 8/2/09, 12:12 AM , بنجاواتى said...

السلام عليكم

انا بحييكى على الكلمات الجميلة دى

وانا مع فكرة ان الانسان يستمتع بحياته على قد ما يقدر ما دام فى غير معصية الله
والشئ الجميل فى دينا هو ان اى حاجة لا تغضب الله قد نجعلها بنياتنا طاعة

انا دايما شايف المدونة عندى البوم ذكريات احيانا افتحه واقرا المواضيع القديمة والتعليقات وبحس بعدها براحة
والاهم طبعا انى ان شاء الله لما ييجى اليوم اللى اكون نسيت فيه انا كتبت ايه زمان افتح المدونة واكيد هلاقى فيها حاجات تبسطنى
ده غير طبعا ان زوجتى واولادى ان شاء الله هيشاركونى المشاعر دى

تحياتى

 
On 8/2/09, 12:24 AM , ghorBty said...

السلامـ عليكمـ

بنجاواتي

والله عندك حق فعلا عجبتني جدا

فكرة ان المدونه تكون كالبوم ذكريات فقد اعتدنا ان الذكريات تكون في الصور وها نحن نعلن انها بالكلمات ستكون اعمق واحلي

ودا من اوائل البوستات اللي كتبتها هنا ..